الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
إعادة استخدام وتدريس المحتوى الالكتروني بناءً على رغبات الطلاب وأساليب التعلم الخاصة بهم
Reusing and delivery E-content based on learner desires and style
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
أحد أسباب الفصل بين المصادر التعليمية والأنشطة التعليمية هو لتسهيل إعادة الاستخدام للمصادر التعليمية. في هذا العمل البحثي، قمنا ببناء وكلاء برمجيين لمساعدة المدرسين على البحث عن الكائنات التعليمية ضمن البيانات الوصفية، بالإعتماد على أساليب التعلم ورغبات الطلاب، وهذا بدوره يعمل على تسهيل تأليف المقررات التلاؤمية. يساعد البحث الحالي أيضاً مؤلفي المقررات التعليمية على إعادة استخدام الكائنات التعليمية ودمجها عن طريق استخدام الوكلاء البرمجيين المتنقلين. لقد قمنا ببناء وكلاء برمجيين متنقلين للانتقال إلى جميع المحطات الطرفية في الأنظمة الموزعة وذلك لتجميع الكائنات التعليمية ذات الصيغ المختلفة أو التي تم إنشاؤها باستخدام معايير تعليمية الكترونية مختلفة، والقيام بالرجوع إلى الجهاز الخادم للقيام بتوحيد جميع الصيغ للكائنات التعليمية في صيغة مفضلة لدى المتعلم. وأخيراً ، فإن النموذج المقترح يقوم بتوصيل الكائنات التعليمية التي تم تجميعها وتوحيدها إلى المتعليمن بناءً على رغباتهم. ولإثبات تحقيق الهدف من هذا البحث، فلقد قمنا بتنفيذ نموذج أولي باستخدام لغة جافا البرمجية وباستخدام بيئة (Aglet) أيضاَ.
ردمد
:
2077-1223
اسم الدورية
:
International Journal of Basic & Applied Sciences IJBAS-IJENS
المجلد
:
11
العدد
:
3
سنة النشر
:
1432 هـ
2011 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, June 27, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
فتحي البرعي عيسى
EASSA, Fathy ELBOURAEY
باحث رئيسي
fathy55@yahoo.com
عم عبدالله باطرفي
Batarfi, Omar Abdullah
باحث مشارك
دكتوراه
مصطفى السيد صالح
Saleh, Mostafa El-Sayed
باحث مشارك
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
33797.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث